لنشر إرشادات الأمان والخصوصية واتس اب تلجأ إلى الصحف الورقية في مصر

واتس اب واتس اب

لجأت شركة واتساب  المملوكة لشركة فيس بوك إلى الصحف الورقية في مصر، وذلك لتوعية المستخدمين حول إرشادات الأمان التي توفرها للحفاظ على الخصوصية، بالإضافة إلى تأمين الحسابات.

ونشرت واتساب اليوم إعلانا على كامل الصفحة الأخيرة من جريدة الأهرام المصرية العريقة، وهو الإعلان الذي شمل إرشادات الأمان من وتساب، وهي مجموعة الخيارات والأدوات التي توفرها الشركة للمستخدمين للحفاظ على خصوصيتهم واستخدام خدمة التراسل بأمان.

وقالت الشركة في الإعلان المنشور في جريدة الأهرام، أن خصوصية المستخدمين وأمانهم بالإضافة إلى حماية معلوماتهم الشخصية يمثلان أهمية قصوى بالنسبة للشركة، ولذلك توفر الشركة العديد من المزايا التي تساعد المستخدم على البقاء آمنا.

وهذه إرشادات وتساب للأمان وتأمين الحسابات والحفاظ على الخصوصية:

  • الخروج من الجروب أو المجموعة: نوهت وتساب إلى إمكانية ترك المستخدم أي جروب أو مجموعة لا يود التواجد بها.
  • حظر المستخدمين المزعجين أو غير المرغوب فيهم: كما وضحت الشركة أن المستخدم يمكنه حظر أي حسابات مزعجة أو لا يرغب في تواصلهم معه.
  • تحديد من يمكنه مشاهدة صورة الملف الشخصي وموعد اخر تواجد: قالت وتساب أنه يمكن للمستخدم التحكم في إعدادات الخصوصية، بحيث يمكنه اختيار من يشاهد صورة الملف الشخصي وموعد اخر تواجد، سواء الكل أو قائمة الأسماء فقط أو لا أحد.
  • تفعيل ميزة التحقق عبر خطوتين: وهي الميزة التي تتطلب إدخال رمز من 6 أرقام لتسجيل الدخول.
  • الإبلاغ عن الرسائل المريبة: يمكن للمستخدم حذف الرسائل المضللة أو المزعجة أو المريبة مثل الشائعات، بالإضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن هذه الرسائل بكونها مضللة.
  • إعلان واتساب في جريدة الأهرام المصرية
    إعلان واتساب في جريدة الأهرام المصرية

    ولم تكن مصر الدولة الأولى التي تلجأ فيها Whatsapp للصحف الورقية للوصول لعملائها، حيث اعتمدت على ذلك أيضا في الهند، كما استخدمت نقاط ثابتة وفريق للدعم بسيارات متنقلة لتوعية المستخدمين، وذلك بعد أن واجهت انتقادات كبيرة لعدم قدرتها على مكافحة انتشار الشائعات عبر منصتها، ويعتبر تطبيق Whatsapp المملوك لفيس بوك هو تطبيق الدردشة الأكثر شعبية حول العالم، حيث يستخدمه أكثر من 1 مليار شخص يوميا.

57 total views, 6 views today