شاهد: د.أيمن نور يدعو لمؤتمر جامع يوحد المعارضة بالخارج

في خطوة جديدة نحو توحيد المعارضة المصرية بالخارج ، دعا المعارض البارز ومؤسس حزب غد الثورة “أيمن نور”، رموز المعارضة إلى مؤتمر سياسي جامع، الشهر المقبل. وقال نور إن مؤتمرا لنحو 170 مفكرا وسياسيا من العالم العربي سيقام في الفترة ما بين 16-17 فبراير/شباط المقبل”، دون أن يحدد مكانه.

وأضاف: “أدعو رموز المعارضة المصرية للمشاركة بمؤتمر جامع على هامش هذا المؤتمر”. ووجه “نور” خلال مشاركته في برنامج “حوار لندن”، على فضائية “الحوار”، دعوة إلى رموز المعارضة المصرية بالخارج وفي مقدمتهم “محمد البرادعي” و”عصام حجي” و”عمرو دراج”، وغيرهم، للبدء في التجهيز لاجتماع تحضيري، لبحث إمكانية أن تبادر هذه المجموعة بجدية لتكوين نواة لكل المعارضة في الخارج.

 

أيمن نور يوجه دعوة على الهواء مباشرة لرموز المعارضة المصرية للمشاركة في مؤتمر جامع للمعارضة في الخارج

أيمن نور يوجه دعوة على الهواء مباشرة لرموز المعارضة المصرية للمشاركة في مؤتمر جامع للمعارضة في الخارج

Geplaatst door ‎قناة الحوار – Alhiwar TV‎ op Donderdag 10 januari 2019

 

وتعاني مصر منذ انقلاب السيسي عام 2013 من انسداد سياسي، شمل حظر أحزاب ومنظمات حقوقية، وفرض المزيد من القيود على حرية الرأي ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن حجب مئات المواقع، ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

ومن آن لآخر تصدر دعوات ومبادرات لتوحيد المعارضة المصرية ضد نظام حكم “عبدالفتاح السيسي”، لكن أجواء من عدم الثقة تسيطر على العلاقة بين مختلف الأحزاب والتيارات السياسية في البلاد، وكذلك بين المعارضين في الخارج.