عربية تنال لقب أول مواليد 2019 في كندا

سجلت كندا ولادة أول طفلة في عام 2019، وهي فاطمة العامري، لتحوز مدينتها لقب “مدينة أول طفل يُولد في اليوم الأول من العام الجديد”، الذي تتنافس عليه المدن الكندية كل عام. وشهد مستشفى حي سكاربورو في مدينة تورونتو الكندية ولادة العامري، وكانت بعد ثماني ثوانٍ من منتصف الليل، بحسب موقع “راديو كندا الدولي”.

وأدخلت العامري البهجة على قلب أمّها دينا وأبيها محمد، وفقاً لما أعلنه المستشفى في تغريدة على موقع “تويتر”. ولا يمكن تحديد أول طفل يُولد في كندا، بسبب فارق التوقيت، خاصة أن في كندا ست مناطق زمنية.

ووفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيس)، فإن عدد الأطفال المولودين في كندا، مطلع يناير، قد بلغ 999 طفلاً. ففي أوتاوا، العاصمة الكندية، وُلدت الطفلة أوليفيا بمستشفى كوينزواي كارلتون في الدقيقة الـ47 بعد منتصف الليل. وفي مونتريال وُلدت الطفلة الأولى مارييلا بالساعة 12:02.

وحسب وكالة الإحصاء الكندية، فإن معدّل خصوبة النساء الكنديات قد شهد زيادة خلال العقد الماضي. ففي عام 2012، وصل إلى نسبة 1.61 ولادة لكل امرأة بعدما بلغ 1.5 قبل عقد من الزمن. وفي عام 2019، سيُولد ما يصل إلى 350 ألف طفل كندي، وسيعرف بعض هؤلاء الأطفال القرن الثاني والعشرين، لأن هذا الجيل الجديد سيعيش في المتوسط ما بين 80 و85 سنة.