كيف دعم أبو تريكة مصر لاستضافة بطولة أمم أفريقيا؟

أعرب نجم منتخب مصر والنادي الأهلي الأسبق “محمد أبوتريكة”، عن سعادته بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما تفوقت على جنوب إفريقيا.

وغرد “أبوتريكة” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلاً: “مبروك لمصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩، قبلة الحياة تعود للكرة المصرية أتمني أن نحسن الاستفادة منها على كافة المستويات، المنظومة تحتاج تكاتف الجميع لتقديم صورة تليق بعظمة بلدنا مصر، كل الأمنيات الطيبة لتقديم بطولة مبُهرة للجميع”.

 

وحرص “أبوتريكة” على دعم ملف مصر أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بأن تواجد برفقة الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، حيث مقر إقامة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري. كما صرح “أبوتريكة” لوسائل الإعلام، قائلاً: “البلد بحاجة لمثل هذا التنظيم في الوقت الحالي، ولدينا تاريخ كبير في تنظيم تلك البطولات، نعم الوقت كان ضيقًا خاصة بعد سحب التنظيم من الكاميرون ورفض المغرب تقديم ملفها، ولكننا نستطيع تنظيم البطولة”. وأضاف قائلًا: “المنظومة الكروية في مصر قادرة على تنظيم البطولة، الأمر سيكون دافعًا كبيرًا لتتويج الفراعنة باللقب هذه النسخة”. وظهر “أبوتريكة” رفقة ثنائي مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، “أحمد مجاهد” و”مجدي عبدالغني” لدعم الملف قبل إعلان عن اسم الدولة المستضيفة.

وتواجد “أبوتريكة” في السنغال لحضور مباراة الأساطير بين نجوم القارة السمراء ولاعبي السنغال في مونديال 2002 بكوريا واليابان. وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف”، جلسة مطولة صباح الثلاثاء، في داكار، بحضور جميع الأعضاء، تم الاتفاق خلالها على إسناد التنظيم إلى مصر، بعد حصدها 16 صوتًا، مقابل صوت وحيد لصالح ملف جنوب إفريقيا. وبذلك تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، بعد نسخ 1959 و1974 و1986 و2006. وتشهد نسخة 2019 لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد قرار “كاف” بزيادة عدد المنتخبات.