ترامب يتوعد حلفاءه بوقف العمليات العسكرية لقواته التي لا تتلقى دعما ماليا ..!

اعلن الرئيس الأمريكي  ترامب، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستوقف كل عملياتها العسكرية في مناطق  العالم المختلفة التي لا تتلقى فيها مساعدات مالية وعسكرية كافية من الدول الحليفة .

جاء ذلك كالعادة فى تغريدة له عبر”تويتر”،  حيث قال ” ان الحروب التي لا نهاية لها، وخاصة تلك التي شنت بسبب قرارات خاطئة اتخذت منذ سنوات عديدة، والتي لا نحصل فيها على مساعدات مالية أو عسكرية كافية من البلدان الغنية التي تستفيد كثيرا مما نقوم به، ستصل إلى نهاية مجيدة ” .

واضاف في تغريدته منتقدا صحيفة “نيويورك تايمز”  لنقلها أخبارا وصفها بأنها “غير دقيقة” بشأن موقفه من سوريا ، واستطرد قائلا  “نيويورك تايمز، الفاشلة، كتبت عمدا خبرا غير دقيق أبدا عن نواياي بشأن سوريا ” مشيرا الى ان إن انسحاب قوات بلاده من سوريا سيتم بـ “حذر ووتيرة مناسبة” .

وقال فى نفيه لحدوث تغيير في موقفه: “ليس هناك أي اختلاف عن تصريحاتي الأساسية، سنغادر بوتيرة مناسبة وبشكل حذر، لكن سنواصل في نفس الوقت محاربة داعش، وسنقوم بكل ما هو لازم” .

و من المعروف انه في 19 ديسمبر الماضى أعلن الرئيس الأمريكي أن بلاده هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، وذلك بفضل وجود القوات الامريكية فى سوريا  .

وقد فوجيء المسؤولون في واشنطن والحلفاء في الخارج باعلان ترامب الذي كان السبب في قرار جيمس ماتيس الاستقالة من منصب وزير الدفاع الأمريكي كما أثار المخاوف من احتمال عودة ظهور الدولة الإسلامية من جديد .