مسؤول أمريكي : الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي .. غير صحيحة !

كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة لا تعتقد ان الرواية السعودية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي صحيحة،  مفسرا ذلك بانها ” لا ترقى إلى مستوى المصداقية“ .

وذكر المسؤول أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيؤكد على السعوديين ضرورة المحاسبة للمتهمين بقتل خاشقجى والمصداقية في اجراء التحقيقات ، وذلك خلال جولتة  بالشرق الأوسط الأسبوع المقبل، والتى تشمل الرياض .

واضاف  المسؤول ” ان الوزير يواصل باستمرار اتصالاته بالسعوديين… للدفع من أجل المحاسبة والمصداقية ووجود رواية سعودية موثوقة لما حدث“ .

وأكد المسئول على ان الادارة الامريكية لا تصدق الرواية السعودية بقوله  ”لا أعتقد من وجهة نظرنا أن الرواية التي يقدمها السعوديون أو العملية القضائية ترقى إلى مستوى المصداقية وتحقيق المساءلة الفعلية لمن قتلوا الصحفى خاشقجى “ .

وقال المسؤول إن وزير الخارجية بومبيو يريد أن يحدد السعوديون بوضوح من هم  مرتكبي الحادث ومدبريه ، وذلك لتطبيق العقوبات الملائمة عليهم  .

ومن المعروف ان خاشقجي كان يقيم بالولايات المتحدة ويكتب بصحيفة واشنطن بوست وأصبح منتقدا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك قبل ان يتم وقتله وتقطيع جثته واخفاءها  في القنصلية السعودية باسطنبول يوم الثاني من أكتوبر الماضى  .

وكانت  المخابرات الأمريكية قد انتهت من خلال بحثها إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان هو من أمر بعملية قتل خاشقجي الذي قطعت جثته ونقلت من مبنى القنصلية لمكان لم يكشف عنه حتى الآن،  واكد ذلك بطريقة غير مباشرة مسؤولون أتراك كبار بتصريحاتهم بان من امروا  بقتله يحتلون أعلى المستويات في القيادة السعودية .