“الشرق” تنفرد بنشر النسخة العربية لكتاب جمال خاشقجي..الأسرار المظلمة للجريمة.

في إطار اهتمامنا بقضية الكاتب الصحفي الكبير الشهيد جمال خاشقجي الذي اغتالته عصابة بن سلمان الأثمة في مقر القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018 والتي أفردت لها قناة الشرق وموقع بوابة الشرق تغطيات خاصة تليق به، وتستهدف الوصول إلى الحقيقة الكاملة، والعدالة الناجزة، والقصاص العادل من قتلته مهما علت مراتبهم،  تنشر بوابة الشرق الإخبارية بدءا من اليوم وعلى حلقات أول كتاب يتضمن تفاصيل القضية، وأدق اسرارها، ويحمل عنوان (جمال خاشقجي .. الأسرار المظلمة للجريمة ..الدبلوماسية البشعة) والكتاب هو تحقيق استقصائي أجراه فريق البحث الاستقصائي بصحيفة صباح التركية واسعة الإنتشار، وقد قام على العمل الصحفيون عبد الرحمن شيمشيك و ناظف كرامان وفرحات أونلو، ونشر قبل أيام قليلة باللغة التركية، وتنفرد بوابة الشرق الإخبارية بنشر النسخة العربية منه والتي تقع في 347 صفحة حتى يتسنى لكل أصدقاء ومحبي الراحل العظيم من الاستفادة من هذه المادة الاستقصائية الرائعة، ولعلها تفيد في الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة.

يضم الكتاب 6 أقسام تجيب على أسئلة ماذا، وأين ومتى وكيف ولماذا ومن؟، وتحت كل سؤال العديد من العناوين الفرعية التي تغوص في الحدث وتداعياته، فبعد مقدمة الكتاب التي تستغرق 10 صفحات، يبدأ الكتاب الإجابة عن سؤال ماذا؟ ليسرد وقائع آخر 24 ساعة لخاشقجي، وعلاقة الحب التي ربطته بخديجة جنكيز، والأسرار المظلمة للجناية، وعملية الإغتيال السرية.

وأجاب القسم الثاني عن السؤال أين؟ معتمدا على التسجيلات الصوتية التي وضحت عملية الاغتيال، وطرح السؤال المهم أين الجثة؟ كما استعرض الدبلوماسية الحقوقية التركية وموقف النيابة العامة.

وأجاب القسم الثالث عن السؤال متى؟ بادئا من أحداث يوم الجريمة، والعملية السرية لفريق النمور، وتصريحات ترامب المتناقضة وموقف الصحافة الأمريكية.

أما القسم الرابع فقد أجاب عن السؤال كيف؟ ساردا حيلة فريق النمور، والحقائب التي تبخرت في البيت، والاتصالات السرية لمدير العملية، ونتائج الحمض النووي في التقارير الجنائية، وسياسة تركيا مع محمد بن سلمان، وعلاقة اغتيال خاشقجي بجماعة فتح الله كولن.

وأجاب القسم الخامس على سؤال كيف؟ مفصلا الحديث عن الخلايا النائمة لفريق النمور، والاغتيالات السياسية التي جرت في تركيا، وتفكيك هيكل مسرح الجريمة، ومن ذلك سر اختيار تركيا، ولماذا خاشقجي؟، ومدى الصلة مع الإخوان في الجريمة ، والمعالم الرئيسية الثلاثة  لجريمة خاشقجي.

وتناول القسم السادس والأخير الإجابة عن سؤال من؟ مستعرضا المشروع السري لجمال خاشقجي، وجيش النحل الإلكتروني الذي اغضب محمد بن سلمان، والحصان ذو الجناحين الذي دخل هاتف جمال، ومن هو القحطاني، وقرارات النائب العام بالقبض، كما استعرض هذا القسم سيرة جمال خاشقجي، وأصوله العائلية، ونظرته للعالم، وبصمة الفريق القاتل، ومن هو محمد بن سلمان، وصعوده السريع، وإصلاحاته ومغامراته.

Comments are closed.