اعتراف ترامب  بسيطرة ايران على سوريا تسبب صدمة فى اسرائيل .. !  

اعترت  إسرائيل صدمة شديدة من تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذى اعترف فيها إنه يمكن لإيران أن تفعل ما تريد في سوريا.

ونقلا عن مصدر إسرائيلي كبير لم يتم تحديد اسمه ، ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، ،تعليقه بقوله  إن    ” تصريحات الرئيس ترامب جاءت مخالفة لنصيحة الأجهزة الاستخبارية، وتظهر أنه لا يفهم ما يجري على الأرض” .

وأستطرد المصدر الاسرائيلي قائلا ” من المؤسف أن ترامب لا يولي اهتماما للدلائل المقدمة من قبل الاجهزة الاستخبارية ” .

واضاف المصدر الاسرائيلي ” نحن في حالة صدمة، إن ترامب ببساطة لا يفهم مدى الوجود العسكري الإيراني في المنطقة”  ، واستدرك:” ما يبعث على الارتياح، هو أن ترامب لا يعارض على الأقل عمليات إسرائيل في سوريا “،  وتابع المصدر الاسرائيلي:” إن تصريح الرئيس ترامب لن يغير الوضع بالنسبة لنا، سنواصل العمل بحزم ضد الوجود الإيراني فى سوريا “.

وكان ترامب قد وصف أمس الأربعاء  دور إيران في سوريا:”  ان الايرانيون يستطيعون فعل ما يريدون هناك ( يقصد سوريا ) بصراحة” .

وكانت إسرائيل قد أعلنت مرارا، أنها تعارض ما تسميه التمركز العسكري الإيراني في سوريا، ولهذا قامت  بتننفّذ عشرات الهجمات على أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين .

وفى السابق اعربت اسرائيل  ساسة وصحافة عن القلق الشديد من استفادة إيران من قرار ترامب  بالانسحاب من سوريا، باعتباره تعزيز نفوذها داخل سوريا .

وفى هذا، رأى محللون إسرائيليون في قرار الرئيس الأمريكي ترامب سحب قوات بلاده من سوريا “صفعة قاسية” على وجه تل أبيب .

  • ولا يهمك يازعيم كل الجيوش العربية الخبيرة في قتل شعوبها ستكون بالمرصاد لأي معتد على الصهاينة …واحنا نطول نخدم… انشاء الله تكون سكة اللي يروح وما يرجعشي…شعوب ووعيت..تجند باسم الحكام دول يفتح الله..

Comments are closed.