مقتل ضابط و4 جنود إثر انفجار لغم في سيناء 

أعلنت مصادر أمنية اليوم السبت عن مقتل ضابط و4 جنود بانفجار لغم في شبه جزيرة سيناء. وأوضحت المصادر، بحسب “روسيا اليوم”، أن القتلى هم ضابط و4 جنود، مشيرة إلى أن الانفجار استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مدينة العريش شمالي سيناء.

وتشهد محافظة شمال سيناء حملة عسكرية كبيرة تشنها قوات الجيش ضد جماعات، تقول إنها إرهابية، على رأسها “ولاية سيناء”، المعروفة سابقاً، قبل مبايعتها تنظيم داعش، باسم “أنصار بيت المقدس”، والمسؤولة عن مجموعة من الهجمات على عناصر الأمن أو السياسيين في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الأمنية مقتل 40 مسلحاً في عمليات تبادل إطلاق نار، خلال مداهمات لقوات الأمن في شمالي سيناء ومحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إنه “تم توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية، ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودُور العبادة المسيحية”. وجرت هذه العمليات بعد أن تعرضت حافلة سياحية في الجيزة، يوم الجمعة، لهجوم بعبوة ناسفة بمنطقة المريوطية ، أسفر عن مقتل 4 أشخاص، هم 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري.