البرادعى يهاجم تصفية 40 متهما بالإرهاب بدون محاكمة و يصفها بالغير إنسانية

الدكتور محمد البرادعى الدكتور محمد البرادعى

هاجم الدكتور محمد البرادعى بيان وزارة الداخلية الصادر اليوم بشأن تصفية 40 إرهابيا “كما وصفتهم الداخلية ” بشكل غير مباشر من خلال تغريدة عبر موقع تويتر قبل قليل ، إعتبر من خلالها البرادعى هذه العملية مخالفة للإعلان العالمى لحقوق الإنسان .

قال البرادعى :  من بديهيات العدالة :” كلُّ شخص متَّهم بجريمة يُعتبَر بريئًا إلى أن يثبت ارتكابُه لها قانونًا في محاكمة علنية تكون قد وُفِّرت له فيها جميعُ الضمانات اللازمة للدفاع عن نفسه” المادة ١١ من الإعلان العالمى لحقوق الانسان! المجتمع الذي يحمى العدالة هو المجتمع الذي يحتمى بها .

 

و قد علق البرادعى مساء الأمس على الحادث الإرهابى الى وقع بمنطقة الهرم مستنكرا الجريمة و معتبرا أنها لا تصدر من بشر حيث قال :

لا يوجد سبب على وجه الأرض يبيح أو يبرر إزهاق روح بريئة. احترام قدسية الحياة هو مايميزنا كبشر ويجب أن يعلو فوق أى اعتبار.

 

2 Comments

  • بزمتك مين بيعيش ويستقوى من الارهاب, ومين اللي ابتدى الحكاية ومين أخدها نهج واسلوب في حياته..أصبح كل تافه وطاغية يفعل ما بداله بحجة الارهاب, الأوطان العربية مش عدوها التخلف,القهر,الفقر,الجهل,المرض… لا فيه عدو سامي بيغطي على كل ما ذكر ويكون مخرج لأي طاغية جاهل بالدنيا والدين.. الاجئين والارهاب حتى لو كانوا غير موجودين الطاغية بيوجدهم ويبتز بيهم زي ما هو عايز.

  • اعلم أيها البرادعي يقينًا أنك وكل من زاملتهم في جبهة الإنقاذ، وفي حملة تمرد شركاء في أوزار عصابة السيسي وشركاء في كل دم زكي برئ سفكته كلاب هذه العصابة منذ 3 يوليو 2013م ۔۔۔ كلكم تآمرتم على إرادة شعب مصر، وكلكم شركاء في جريمة إهدار مقدراته واغتيال أحلامه۔

Comments are closed.