السيسى يرسل وزير الخارجية ورئيس المخابرات لمساعدة البشير فى اخماد ثورة السودانىين !

كشف وزير الخارجية المصرية سامح شكري، اليوم الخميس، أنه سلم رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس السوداني عمر البشير تؤكد على أهمية تحقيق الاستقرار في البلدين ومواجهة التحديات عبر العمل المشترك، وتعتبر أن “استقرار السودان يصب بشكل مباشر في استقرار مصر ” .

جاء ذلك في تصريحات للوزير المصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني الدريري محمد أحمد، في ختام اجتماع اللجنة الرباعية المصرية السودانية المشتركة بالخرطوم .

كما جاءت تصريحات شكري إثر مباحثات عقدها ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل مع مسؤولين سودانيين، في مقدمتهم البشير، بالتزامن مع احتجاجات شعبية على الغلاء وتردي المعيشة تتواصل في السودان لليوم التاسع على التوالي .

وقال شكري إنه “نقل رسالة إلى البشير من السيسي تؤكد على أهمية دعم العلاقات واستمرار التواصل وتحقيق الاستقرار في البلدين ومواجهة التحديات خلال العمل المشترك، وتفعيل كافة أطر التعاون والتنسيق على المستوى الثنائي” .

وأضاف: “هذا شئ أساسي؛ لأننا نشعر بأن الاستقرار في السودان يصب بشكل مباشر في استقرار مصر، واستقرار مصر أيضًا يصب بشكل مباشر في استقرار السودان”

وبالطبع يكشف توقيت الزيارة وتصريحات وزير الخارجية المصرى الواضحة ان الهدف الحقيقى من وراء توجهه للسودان مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل اظهار التضامن الكامل لنظام السيسى الديكتاتورى مع نظام الطاغى البشير فى ازمته ، بالاضافة الى تقديم  كل صور الدعم والمشورة فى قمع التورة السودانية الوليدة ضد نظام البشير ، باعتبار ان حماية البشير من السقوط هى فى الحقيقة حماية  لنظام السيسى ايضا من السقوط  امام حالة توشك على الانفجار الشديد فى مصر ضده، ولهذا فان قمع الشعب السودانى اصبح من مصلحة السيسى، مثلما قمع الشعب المصرى من مصلحة البشير فمصير بقاء النظامين اصبح واحد ، مرتبطا بقمع الشعبين معا .

4 Comments

  • كل فطاحل ,أبطال واشاوس الأمة من الحكام يشجبون الثورة السودانية الى جانبهم مواطن فريد من نوعه لا أظنه سودانيا وانما أظنه مندس من أعداء الأمة يتغزل نهارا جهارا بالبشير وهذا النوع أيضا من انتاج الحكام . أما باقي الشعب العربي فكلمته واحدة واضحة لا غبار عليها ارحل…

  • غير مستبعد ان البشير متفرعن بمملكة تحت الأرض ومن غير المستبعد انه حيصبح هدف مشروع ..انظر حولك..

  • تحالف القتلة والعملاء ومصاصي الدماء حكام العرب أعداء الشعوب ۔۔۔ عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

  • إلى حكام العرب الخونة الفاسقين الفاسدين المفسدين: لا تقتلوا أسود بلادكم فتأكلكم كلاب أعدائكم۔

Comments are closed.