السيسي مستاء من نكات المصريين بعد تصريحاته حول بداناتهم

عبّر عبد الفتاح السيسي عن استياءه من النكات التي أطلقها المصريون بعد تصريحاته حول زيادة أوزانهم .وبحسب تصريحاته أمس الأربعاء، نفي أن يكون قد سخر من أوزان المصريين وبدانتهم، مبديا تبرمه من سيل النكات الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحات سابقة له في هذا الشأن.

وخلال كلمة له في افتتاح مشروع تنموي بمحافظة الإسكندرية، قال “السيسي” إن “حجم النكات الذي خرج حول زيادة الوزن كان فوق الخيال”. ، موجها كلامه للمصريين: “أرجو أن تنكتوا على مهلكم شوية (تمهلوا قليلًا) علي”.وأوضح أنه لم يعاير المصريين أو يسخر من أوزانهم، متسائلا “ها عاير أهلي؟! المصريين أهلي وها فضل (سأظل) أبص عليهم (انظر إليهم) لأطمئن على أولادي مستقبل بكرة (غدا) يأكلوا إيه”.

وقبل أيام، انتقد “السيسي” ارتفاع نسبة البدانة في بلاده، خلال عرض نتائج المسح الطبي لمبادرة صحية شهيرة بالبلاد.وطالب “السيسي” آنذاك، مؤسسات الدولة بالعمل لحل مشكلة البدانة، مشيرا إلى أن أصحاب الأوزان الطبيعية يمثلون 25%، بينما يعاني البقية من زيادة الوزن.

وعقب هذا التصريح، تداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي ، آلاف الصور الساخرة والكوميكس (قصص مصورة)، حيال زيادة أوزانهم ، وما قد يترتب على ذلك، على سبيل السخرية، من إمكانية فرض ضريبة على زيادة الوزن أو عقوبة السجن.