بالفيديو: السيسي يهاجم المرأة المصرية لكثرة الإنجاب

طالب عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرأة والأسر المصرية بضرورة تنظيم النسل والتقليل من الإنجاب. جاء ذلك خلال افتتاح السيسي أحد المشاريع في محافظة الإسكندرية، معلّقاً على إحدى السيدات التي قالت في أحد الأفلام التسجيلية إنها أنجبت 6 أطفال.

وقال السيسي: “فكري قبل ما تيجيبي الستة هيناموا فين؟ نحن نحل مسألة، وأنت تحكي الحكاية كأن أنا أو الدولة مقصرين في حقك، لا والله، أنت من قصرت في حق نفسك، أنت جالس في غرفة، تجيب 4، تنيمهم إزاي؟ تعلمهم إزاي؟ تصرف عليهم إزاي؟”. وأضاف: “في حد يقول متتكلمش الكلام ده خلي الناس تحبك، والله ربنا مُطّلع عليّا، وعالم دَه مصلحة ولا مش مصلحة”.

وسبق أن ارتفع عدد السكان في مصر إلى رقم جديد، في النصف الثاني من 2018، حيث أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع عدد السكان في البلاد إلى 96.3 مليون نسمة. وأشار الجهاز إلى أن العدد ارتفع من 94.8 مليون نسمة في 2017، إلى96.3 مليون نسمة في بداية 2018، أي بزيادة 1.5 مليون نسمة عن بيانات آخر تعداد. وبلغ معدّل البطالة الإجمالي 11.8%، ويرتفع هذا المعدل بين الإناث ليصل إلى 23.1% مقابل 8.2% بين الذكور، وبلغ حجم قوة العمل 29.5 مليون نسمة.

 

 

Comments are closed.