قرقاش يهاجم قطر وتركيا بعد تصريحات أردوغان عن خاشقجي

شن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي “أنور قرقاش”، هجوما مزدوجا ضد قطر وتركيا، وذلك بعد التصريحات الأخيرة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن قضية الصحفي “جمال خاشقجي”، التي قال فيها إن القاتل معروف بالنسبة له، وعلى الرياض تسليمه.

 

وفي أحدث تعليق له عبر حسابه على “تويتر”، تحدث “قرقاش”، عما وصفه بـ”الحملة القطرية الممنهجة” ضد السعودية، فضلا عن “استهداف” تركيا للسعودية، معتبرا أنه “سيضر أنقرة”. وأوضح “قرقاش” أن “الحملة القطرية الممنهجة ضد السعودية وقيادتها ليست بالجديدة أو المستغربة بل إعادة إنتاج لمنهج مسجل وموثق في استهداف الدوحة جيرانها”. وأضاف: “المنطقي أن الدور التركي في سعيه لاستهداف الرياض سيضر بموقع أنقرة في المنطقة وسيسهم في انحسار نفوذها”.

 

وتابع “قرقاش” أن “الغريب في الاستقطاب الذي تشهده المنطقة غياب المنطق وضياع البوصلة وتباين القول والفعل”. وزاد: “فلنتمعن فيمن يدعي أنه يحمل لواء الديمقراطية وفيمن يدعو لحرية الصحافة وفيمن يوظف الخطاب الديني لأغراضه السياسية؟”وقال “أردوغان”، الجمعة إن بلاده لن تترك قضية اغتيال الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” جانبا، مؤكدا أن الجاني معروف بالنسبة له، وعلى السعودية الإعلان عنه.

وأضاف مخاطباً الجهات التي تتستر على الآمر بتنفيذ عملية القتل: “التسجيلات الصوتية لدى تركيا تشير إلى أن أقرب المقربين من ولي العهد السعودي ضالعين في الجريمة”.وتابع “أردوغان”، أن بلاده رفضت إعطاء التسجيلات للسلطات السعودية، حتى لا تمحوها، مجددا مطالبته المملكة تسليم الضالعين في الجريمة إلى تركيا لمحاكمتهم.

واغتيل “خاشقجي”، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قبل تقطيع جثته، والتخلص منها، في حادثة اعترفت بها المملكة، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عمن أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.

 

 

2 Comments

  • سفالة و بجاحة من خدام الابار لا توصف,حائكي الخيانات والمكائد للأمة العربية. لا تذكرني هذه الأشياء الا بالنسوان الحاقدة واللي بتلطش في الناس شمال ويمين. جايلكم يوم تؤخدوا فيه بالشلاليت…

  • This is very attention-grabbing, You’re an excessively professional blogger. I have joined your rss feed and look ahead to looking for extra of your magnificent post. Also, I have shared your website in my social networks!

    http://www.furtdsolinopv.com/

Comments are closed.