جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن اكتشاف نفق جديد بلبنان وتدميره

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الكشف عن نفق رابع تابع لـ”حزب الله” اللبناني وقام بتفجيره على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على حسابه بتويتر “بعد اكتشاف نفق هجومي آخر لحزب الله، تم تفخيخ مسار النفق مثلما تم تفخيخ المسارات الأخرى حيث يعرض كل من يدخل إليه من جانبه اللبناني نفسه للخطر.

وأضاف: “يجري جيش الدفاع أعمال دراسة داخل مسار النفق بالإضافة إلى تنفيذ النشاطات المختلفة في المسارات الأخرى وفق الخطة”. وتابع “أدرعي”: “تتحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر الأنفاق الهجومية من داخل لبنان. والحديث عن خرق فادح للقرار 1701 وسيادة دولة إسرائيل”.

 

ويعد هذا النفق الرابع الذي الذي أعلنت إسرائيل عن  اكتشافه، منذ بدء عملية “درع الشمال” يوم الثلاثاء الماضي. وأعلنت (إسرائيل)، الثلاثاء الماضي، بدء عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “درع الشمال” لتدمير ما تقول إنها أنفاق حفرها “حزب الله” أسفل حدودها مع لبنان.

والخميس الماضي، كلفت الخارجية اللبنانية مندوبتها لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد تل أبيب إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية.  وتعتبر (إسرائيل) أن “حزب الله” هو أكبر تهديد على حدودها، وقد أقرت تل أبيب بتنفيذ هجمات متكررة في سوريا لمنع حصول الحزب على شحنات أسلحة من إيران.

Comments are closed.