وزير الخارجية التركى : إذا فاز الاسد فى انتخابات ديمقراطية ..سنعمل معه !

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إنه في حالة ان فاز الاسد فى انتخابات ديمقراطية ونزيهة في سوريا، فإنه قد يكون على الجميع النظر في العمل معه .

جاءت تصريحات الوزير التركى، خلال كلمة له على هامش “منتدى الدوحة” ، الذي افتتحت أعماله أمس  فى قطر ، وتنتهي اليوم.

وردًا على سؤال فيما إذا كان يستسيغ “وجود دور للأسد في مستقبل سوريا”، قال الوزير ، أن الأولوية الآن ، وفى هذه الفترة  بالذات يجب ان تكون مكرسة لكتابة  دستور للبلاد. وأن السوريون عليهم  بأنفسهم إعداد مسودة الدستور الذى يرونه صالحا لبلادهم

وفى هذا السياق ، اكد تشاووش أوغلو على اهمية  وضرورة إجراء انتخابات في سوريا، تحت مظلة الأمم المتحدة، وأن تتسم  هذه الانتخابات بالشفافية والديمقراطية ، فعلى السوريين أن يقرروا بحرية  من يجب أن يحكمهم

ومن جانب اخر ، فجر وزير الخارجية التركي، مفاجأة من العيار الثقيل ، باعلانه عن أن الرئيس الأمريكي ترامب قال للرئيس التركي أردوجان إنه يدرس حاليا  ترحيل “فتح الله غولن”، زعيم منظمة “غولن” الإرهابية  خارج الاراضى الامريكية  .

ومن المعروف ان تركيا تتهم المنظمة الإرهابية بالمسئولية عن محاولة الانقلاب العسكري في منتصف عام 2016، وعن أعمال إجرامية  اخرى داخل البلاد وخارجها .

وسبق ان طالبت السلطات التركية مرارا من الولايات المتحدة تسليم زعيم المنظمة “فتح الله غولن” لها ، حيث يقيم هناك منذ عدة سنوات، إلا أن واشنطن كانت ترفض دائما .