ترامب يكّرم الرئيس الراحل أنور السادات في مئوية ذكرى مولده

ترامب - السادات ترامب - السادات

وقع الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، قانونا لتكريم الرئيس المصري الراحل “أنور السادات”، وذلك بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده. وتحل الذكرى المئوية لمولد الرئيس المصري الراحل في 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وبموجب ذلك القانون، سيحصل “السادات” الذي اغتاله أحد أفراد القوات المسلحة المصرية عام 1981، على واحدة من أرفع جائزتين في الولايات للولايات المتحدة، هي الميدالية الذهبية. وقال الكونغرس إنه يمنح السادات الميدالية الذهبية لـ”الإنجازات البطولية والإسهام الجريء في السلام في الشرق الأوسط”، بحسب قناة (الحرة) الأمريكية.

وحصل “السادات” على جائزة نوبل للسلام لعام 1979 مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق “مناحم بيغين” بعد التوصل لاتفاق كامب ديفيد للتسوية بين البلدين في العام ذاته.

والسادات ثالث رئيس لمصر بعد العهد الملكي، وقد تولى السلطة من عام 1970 إلى 1981. وفي عام 1979، وقع السادات معاهدة صلح منفردة في كامب ديفيد مع (إسرائيل) قبل أن يتم اغتياله خلال احتفالات أكتوبر/تشرين الأول 1981.

واحتفت السفارة المصرية في واشنطن، في أغسطس/آب الماضي، بتمرير مجلس الشيوخ الأمريكي القانون الذي منح “السادات” ميدالية الكونغرس الذهبية، تمهيدا لإقراره نهائيا من قبل الرئيس الأمريكي.

 

114 total views, 3 views today