السينمائى الأمريكي “شون بن” يعد فيلم عن خاشقجى فى تركيا

شون بن مع الممثل المصرى خالد النبوى فى ميدان التحرير اثناء ثورة يناير شون بن مع الممثل المصرى خالد النبوى فى ميدان التحرير اثناء ثورة يناير

وصل السينمائي الأميركي شون بن الى تركيا، لمتابعة عملية اختفاء ثم تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبرالماضي، وذلك بهدف إنتاج فيلم خاص عن الجريمة.

ووفقاً لتقارير صحفية خاصة بأخبار النجوم ، فإن شون بن جاء لتركيا للبحث في قضية مقتل خاشقجي، التي تعتبر واحدة من أهم القضايا العالمية حالياً، والمساهمة في نقلها للعالم من خلال فيلم، ولأجل هذا  يتوقع ان يقابل العديد من المسؤولين الأتراك خلال زيارته .

وذكرت صحيفة “صباح” التركية التي نقلت الخبر، فإن شون بن سيقابل اليوم الأربعاء خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي، التي كانت هي أول من أبلغ السلطات التركية باختفائه داخل القنصلية وعدم خروجه منها .

ويتوقع أن يقوم نجم هوليوود بلقاءات عديدة، يتم تصويرها مع المسؤولين ومن لهم صلة بجمال خاشقجي لجمع المعلومات، فيما سيتم لاحقاً عرضها في فيلم وثائقي أو تحويل القصة لفيلم روائي.

ويهدف شون بن وفق صحيفة “صباح” التركية،  من نقل تفاصيل الحادثة بشكل واضح للعالم من خلال التعاون مع تركيا، للحصول على تفاصيل دقيقة للحادثة، بعيداً عن التفاصيل المعروفة والمذكورة إعلامياً.

ومع ذيوع خبر وصول شون بن إلى تركيا، بدأ الإعلام السعودي حملة هجوم ضده واصفا إياه بـ “الدمية بيد الشيوعيين والإخوان المسلمين” ، وذهبت أسوأ تحليلاتها، فانتقدت  شون بن باعتباره مناصر لقضايا اللاجئين واستقبالهم في الولايات المتحدة، ومن ثم “فهو يناصر الجهاد الديموغرافي ( السكانى ) الذي تروّج له جماعة الإخوان المسلمين ! “.