جاويش أوغلو: انسداد مسار قضية خاشقجي سيدفعنا لطلب تحقيق دولي

جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى

أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو،اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تتردّد في طلب تحقيق دولي بشأن قضية اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إذا ما وصلت إلى طريق مسدود.

وقال جاويش أوغلو، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية: إن “التحقيق في قضية خاشقجي مستمرّ، وسنواصل حتى النهاية، ولن نتردّد في اللجوء إلى التحقيق الدولي إذا حصل انسداد في مسار القضية”. وأضاف: “على السعودية مشاركتنا المعلومات التي تصل إليها بالتحقيق في قضية خاشقجي”، مشيراً إلى أن “المتعاون المحلي لم يأتِ من الشارع (شارع القنصلية) لذا فإن اسمه ومعلومات الاتصال به موجودة عند المملكة”.

وقبل ساعات من كلمة وزير الخارجية التركي، أصدر النائب العام التركي أوامر بالقبض على متهمَين اثنين من كبار المقرّبين من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان؛ هما نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً، أحمد عسيري، والمستشار السابق سعود القحطاني، لتورّطهما المباشر في عملية اغتيال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية. ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤوليْن تركيّيْن أن مكتب المدعي العام في إسطنبول يعتقد أن هناك “اشتباهاً قوياً” بأن عسيري والقحطاني شاركا في التخطيط لقتل خاشقجي.

 

288 total views, 9 views today