توضيحات حول قرار ترامب بخصوص الهجرة غير الشرعية

نشر الدكتور أحمد عبد الباسط أستاذ الفيزياء المصري المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية على صفحته توضيحات حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديد لحظر اللجوء لمن يدخل الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، وجاءت توضيحاته كالتالي

1- اللجوء في أمريكا كان حقا لكل الناس التي تدخل البلد بأي طريقة سواء شرعية عبر تأشيرات ( سياحة / دراسة / عمل / … الخ ) أو غير شرعية للذين يدخلون عبر الحدود المكسيكية ( سواء مكسيكيين أو غيرهم من الجنسيات ) أو عن طريق البحر بدون أي أوراق .

( كثير من الفلسطنيين والسوريين يفعلون هذا هذه الأيام )

2- من يدخل البلد من علي الحدود بدون أوراق يسمي undocumented immigrants or unauthorized immigrants when referring to the foreign nationals who reside in a country illegally وهذا كان ممنوعا عليه ان  يعدل وضعه بأي شكل إلا باللجوء … وكان اللجوء هو الفرصة القوية له إنه يبقي عنده ورق رسمي ويكمل رسمي في البلد .

طبعا قرار ترامب يوم الجمعة .. ألغي اللجوء للناس من الفئة الثانية التي تدخل البلد بدون أوراق … ( مثل من يدخل سياحة وعنده قصه ومقدم لجوء هيبقي زي ما هو مفيش أي تغيير )

وطبقا ل (رويترز) – يسعى الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية إلى إصدار أمر قضائي يمنع حظر اللجوء الجديد الذي أصدره دونالد ترامب ، وقال رئيس الإتحاد أن هناك دعوى قضائية رفعتها الجمعة إن هذا القرار التنفيذي ينتهك قانون الهجرة الفيدرالي..

33 total views, 3 views today