تويتر : عزاء بالإكراه تكشفه نظرات نجل خاشقجى لإبن سلمان

صورة العزاء التى تجمع محمد بن سلمان و صلاح خاشقجى صورة العزاء التى تجمع محمد بن سلمان و صلاح خاشقجى

أثارت الصور التي جمعت بين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلما ن خلال تقديمهما العزاء لنجلي الكاتب الراحل جمال خاشقجي في القصر الملكي  غضب رواد موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

جاءت التعليقات غاضبة من إستدعاء الأسرة الملكية لعائلة المجنى عليه جمال خاشقجى و إجبارهم على قبول العزاء فى والدهم الذى لم يظهر جثمانه حتى الآن و لم تقم له جنازة لتشيعه الى مسواه الأخير فضلا عن أصابع الإتهام التى تشير الى تورط الأمير محمد بن سلمان نفسه فى جريمة قتل خاشقجى .

و ركزت التعليقات على نظرات صلاح خاشقجى الغاضبة لولى العهد محمد بن سلمان و التى تدل حسب التعليقات على إجبار أبناء خاشقجى على تقبل العزاء فى ظل هذه الظروف .

قالت توكل كرمان الناشطة السياسية و الحاصلة على جائزة نوبل عبر صفحتها الرسمية::

ابن خاشقجي امام قاتلي ابيه، تكسوهم الذلة والخزي ، يكاد المسيء ان يقول خذوني

بيما كتبت الدكتورة مضاوى الرشيد المعارضة السعودية البارزة عبر حسابها الرسمى

” ومن نكد الدنيا على الحر أن يرى عدوا له ما من صداقته بد ”

وكتب جلال جادو : قراءة أخرى فى الصورة : نظرة عينية ضغطه على أسنانه كرمشة جلبابه وقفته المشدودة تحفزه الواضح ويكـأنه يريد أن يخنق من أمامه هذا حضر رغما عن أنفه .. مشدودا بالقوة .. مهددا .. ألا لعنة الله على الظالمين ، بينما علق ياسر أبوهلالة مدير قناة الجزيرة السابق  : لو يسمحون لصلاح بالسفر أفضل من العزاء بالإكراه !.

و علق حسام يحيى على الصورة : صلاح نجل الممنوع من السفر هو وعائلته، أحضروه إلى القصر الملكي، ليصافح وليبتسم لقاتل أبيه، استطاع المصافحة.. لكن النظرة قالت كل شئ. لغة الأعين والجسد تغني عن أي تعليق! ”