مجتهد يغرّد ..قنبلة معلوماتية بيد الأمن التركي حول اختفاء خاشقجي

من أمام القنصلية السعودية بإسطنبول

فجّر المدون الشهير مجتهد في تدوينه له على حسابه الشخصي تويتر مفاجأة بخصوص اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، فقال: أن الأمن التركي وقع في يديه تسجيلات مدة ثلاثة أشهر لكاميرات القنصلية السعودية بإسطنبول.

وأضاف مجتهد أن التسجيلات تتضمن زيارة جمال خاشقجي الأولى والثانية للقنصلية ،وتابع أن السلطات التركية لديها معلومات تفيد بما جرى داخل القنصلية خلالها وإلى أن تم محاصرتها من قبل الشرطة التركية .كما بيّن أن السلطات التركية على علم بكل ما حدث بالقنصلية من عمليات لإخفاء الأدلة.

مجتهد
مجتهد

وبحسب مجتهد، قال أن أحد المسئولين الأتراك صرّح للموقع البريطاني “ميدل إيست آي” أن السلطات التركية تعرف في أي غرفة من القنصلية قتل خاشقجي وأين جرى تقطيع جسده. ولو دخل فريق التحقيق للقنصلية يعرفون بالضبط أين يذهبون.

ومن جانب أخر قال مجتهد أن السلطات الأمريكية توصلت ليقين كامل من خلال اعتراضات المخابرات الأمريكية لبعض المكالمات، ومن خلال ما وصلها من معلومات قطعية من السلطات التركية ،عن قتل خاشقجي، وتحديدا عن المسؤولية المباشرة لولي العهد محمد بن سلمان، وأضاف أن الرئيس الأمريكي ترامب وصهره كوشنر، أدركا أن إنقاذ ابن سلمان مستحيل وعليهم البحث عن وسيلة للنأي بأنفسهم عنه أو تقليل الضرر.

تغريدة مجتهد
تغريدة مجتهد

ويذكر أن مجتهد من أشهر المدونين على تويتر بعدد متابعين يصل إلى 2مليون متابع، كما يعد من المقربين لبعض دوائر صنع القرار بالديوان الملكي السعودي، وقد أصابت بعد تدويناته كثير من الحقائق، منذ حصار قطر إلى اعتقال الامراء بفندق الريدز كارلتون.